الرئيسية / عام / هذا يجسد إستشعار أبناء ‫الوطن مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم . . طالب من “‫تعليم الرياض” يتقدم بإبتكار يواجه كورونا ويحمي الحرم المكي من الفيروسات

هذا يجسد إستشعار أبناء ‫الوطن مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم . . طالب من “‫تعليم الرياض” يتقدم بإبتكار يواجه كورونا ويحمي الحرم المكي من الفيروسات

قناتي على التلجــرام . .

أخـبار || وظائف || فـيديوهات متداوله || تطبيقات

بادر الطالب عبدالرحمن آل الشيخ من ‫تعليم الرياض بإبتكار مشروع “الحج الآمن” ، وهو مشروع جديد ، يحمي الحرم المكي وزائريه من الفيروسات ، وإنتقال العدوى ، ومواجهة ‫فيروس كورونا . .

وهذا يجسد إستشعار أبناء ‫الوطن مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم . .

وتفصيلاً . . إستعرض الطالب “آل الشيخ” لقناة عين التابعة لوزارة التعليم فكرة المشروع قائلاً : “مع إنتشار فيروس كورونا الجديد ستحد الأشعة الكهرومغناطيسية في هذا الإبتكار بشكل كبير من هذا المرض ، وغيره من الفيروسات والبكتيريا ، وذلك من خلال وضعها على درجة حرارة معينة ، لا تضر الإنسان ولا الحيوان ، وإنما تستهدف قتل البكتريا المنتشرة على أسطح وأرضية الحرم” . .

وأضاف : “كل سنة نلاحظ تزايدًا مطردًا في أعداد الحجاج والمعتمرين ، ولدينا هنا مشروع الأشعة فوق البنفسجية UGVI ، ونقوم بوضعها في مقدار وحيز معين عند الحرم ، وبدورها تنتشر على أرضية الحرم لقتل جميع الكائنات الحية الدقيقة ، مثل البكتيريا وأسباب الأمراض” . .

ولفت الطالب “آل الشيخ” إلى أنه سنويًّا عند عودة الحجاج من أداء مناسك الحج قد يصابون بالمرض بعد أسبوع إلى أسبوعين من عودتهم ، لكن -بإذن الله- بعد هذا الإبتكار ستقل نسبة الأمراض والعدوى بشكل كبير جدًّا . . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *