الرئيسية / عام / شؤون الحرمين تدشن “بوابات التعقيم الذاتي المتطورة بالحرم المكي

شؤون الحرمين تدشن “بوابات التعقيم الذاتي المتطورة بالحرم المكي

قــناتي على التلجــرام . .

أخـبار || وظائف || فـيديوهات متداوله || تطبيقات

دشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، “بوابات التعقيم الذاتي المتطورة” والمزودة بأحدث التقنيات ، والتي إستحدثتها الرئاسة ممثلةً في وكالة الشؤون الفنية والخدمية على أبواب المسجد الحرام ، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تم تفعيلها منذ بدء إنتشار جائحة كورونا “كوفيد-١٩” . .

وتعمل بوابات التعقيم الذاتي المتطورة على تعقيم الأشخاص بالرذاذ المطهر ، ومزودة بكاميرات حرارية لكشف درجات الحرارة من على بُعد ٦ أمتار ، وشاشة ذكية لقراءة درجات الحرارة ، حيث يمكنها قراءة درجة حرارة عدة أشخاص في نفس الوقت وسرعة القراءة تصل إلى ما يقارب ثانية واحدة ، وتتضمن البوابة وحدة تخزين المادة المطهرة ، وكاميرات المراقبة الحرارية ، وشاشات المراقبة الذكية . .

ويمر عبر البوابات كل من يدخل إلى المسجد الحرام لمباشرة أعمالهم اليومية ، كما يتم تعقيم البوابات بشكل دوري عقب إستعمالها . .

وتأتي هذه البوابات إستكمالًا للإجراءات الوقائية والإحترازية التي فعّلتها الرئاسة في الحرمين الشريفين ومن أبرزها : فحص جميع الداخلين للمسجد الحرام ، وتركيب الكاميرات الحرارية ، وتطبيق التباعد بين عموم المصلين ، حرصًا على سلامة المتواجدين بالبيت العتيق . . .

أضغـــط هُــــــــــــــنا

 

إقـــــرأ أيضاً :

خدمة التنقل داخل المدينة وبين الأحياء عبر الموقع

واتسـاب يستغل الحجر المنزلي ويضيف هذه الخاصية

طريقة حل مشكلة عدم الأهلـــية على حساب المواطن

‏سنابي سوداني غاضباً من الصين ، بيني وبينكم يوم القيامة

صورة تجمع سمو ولي العهد مع إبن عمه الأمير سعود تثير الإعجاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *